CET 15:37:32 - 13/06/2010

أخبار وتقارير من مراسلينا

كتب: مايكل فارس - خاص الأقباط متحدون
في تصريحات خاصة لـ"الأقباط متحدون"، أكد القمص "صليب متي ساويرس"- عضو المجلس الملي، وراعي كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا- إن وزارة العدل شكلت لجنة أمس السبت من مختلف الطوائف المسيحية بـ"مصر" لفحص قانون الأحوال الشخصية الموحد، والتى ستصدر تقريرًا بعد ثلاثين يومًا من قيامها؛ ليصدر قرار نهائوزارة العدل تشكل  لجنة لفحص قانون الأحوال الشخصية للأقباط ي يُرفع إلي مجلس الشعب بعدها. وإنه تم تحديد الإجتماع الأول لعمل اللجنة يوم الأحد الثالث عشر من يونيه.

المشاركون من الكنائس القبطية
يُذكر أن أعضاء اللجنة من ممثلي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هم: المستشار "ملك مينا"- أمين عام هيئة الأوقاف القبطية- والمستشار "بشري مطر"، والمستشار "منصف جميل سليمان". ومن الكنيسة الكاثوليكية: الأنبا "يوحنا قلتة"- نائب البطريرك الكاثوليكي بـ"القاهرة"، وعضو آخر نائب عن الدكتور "صفوت البياضي" راعي الكنيسة الإنجيلية بـ"مصر".

وأكد القمص "ساويرس" أن المستشار "ملك مينا"، هو من المشاركين الذين وضعوا قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط، والذي قدمه البابا لرئاسة الوزراء عام 1980، وقدمه مرة أخري عام 1998 بعد حذف باب التبني الذي اعترضت علية الدولة.


شارك بآرائك وتعليقاتك ومناقشاتك في جروبنا على الفيس بوك أنقر هنا
أعرف مزيد من الأخبار فور حدوثها واشترك معانا في تويتر أنقر هنا
قيم الموضوع:

تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ٠ صوت عدد التعليقات: ٠ تعليق

التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
أضف تعليق
بروتوكول نشر التعليقات
من فضلك ألتزم ببروتوكول نشر التعليقات، شكراً
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
* تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اليوم السابع | المحامون ينظمون وقفة احتجاجية حاشدة أمام نقابتهم احتجاجا على استمرار حبس محاميى طنطا..ويهددون بمسيرة لنادى القضاة.. ويطالبون "خليفة" بالتنحى عن القضية